الثلاثاء، أغسطس 03، 2010

أص .. ولا كلمه مانبي نسمع صوتج !!




أصصص .. سكتي ياحكومه !! نصرخ فيها واصبعنا مرفوع على خشمنا وحلجنا.. جسمنا ينتفض وقلبنا منقبض..وعيونا تجدح شرار ودموع القهر نار.. ماصارت..خلاص..ذبحتينا دودهتينا وماتملكين تبرير ولا عندك لكل ماارتكبتي بحقنا من ضيم أعذار!!

تصرفاتك مو لصالحنا..تحركاتك اتشلنا.. كلامك كان يزعجنا وأصبح الآن يمرضنا !!
ما تعبتي ولا راح تتعبين من الركضة وراء الآخرين.. وما اكتفيتي ولا بتكتفين من مدحهم والاستغراق بمشاكلهم والبحث الحثيث عن حلول لها وتنفيذ أفضلها لهم وبأقصى سرعه!! سواء كنتي مع كل الطاقم الفلتة بالإنجاز متواجدين هناك يالله من فضلك ببلدانهم مع عدة الشغل !!

أو كنتوا إهني اتلقون الطلبات الشفهية .. أو المكتوبة بعشرات الصفحات.. بنود بعضها مثل الأحلام يتم تفسيرها عند مفسر منام .. ثم يتم تجسيدها بالوفا والتمام وإرسالها بالطائر الميمون بيد كم مسئول مأمون هدوا شغلهم ومعاملات متعطلة للمواطن المحزون (اشدعوه كلها يومين ثلاثة عشرة ويرجعون ..عاد شغل ديرتنا بيطير)!!؟ رايحين برسم الخدمة يشكرونهم على عطيتنا لهم!! ويتطمنون إن كل شئ تنفذ على حسب الأصول..ويوقعون طلبات ثانية (زود) نسوا مع الشطة والتسوق والونسة المرة اللي فاتت يسجلونها!!عموما ملحوقة بالتعاقدات الثنائية اليايه.. واليايات أكثر من الرايحات!!!

وإحنا تاركتنا نحوس بروحنا على هالأساس وعلى غيره !! ولأن إحنا ناس نملك الإحساس نقولك بس خلاص.. كافي سكتي..لا اتكلمين عن مباحثات مانسمعها ولانشوف نتائجها.. لأن منفعتها فقط للأشقاء والأصدقاء والأعداء!! أما مدى علمنا لما يدور..ورأينا فيه فليس بذا أهميه !! هذا الشعب تكفيه مجرد مشاهدة أفلام إخبارية ..عبارة عن القرقة الصامته بالكلام المصور قر قر قر..وتحتوي اللقطات على قهقهات على شنو؟ ما ندري !! ووصف السلامات والقبلات من قبل المراسلين على موسيقى سيمفونيات .. تعرض لنا.. واحنا نقرأ الشفايف .. لأنهم يعتبرونا صم بكم !!
كله منك ياحكومة إحنا عايشين بدمار وديرتنا بانحدار ركبها العيب والعار وفاضت من مئات الآلاف من البلشتية والسيبندية والحرامية وفوقهم مليون عيار وعيار!! إنتي اللي يبتيهم وكودتيهم علينا إحنا المواطنين..سنعتي دولهم وجبتيلنا معاك صوغه مثمنة هي كسيرتهم ونطيحتهم مع ذراريهم !! وقمتي اتفرجين على غثانا وبلانا وقعدتي تضحكين !!

إنتي اللي قضبتيهم وظايفنا والشركات .. تصدروا بفضلك هرمنا الوظيفي من القاعدة للقمة .. مدراء ورئيسات وسكرتيرات وسلمتيهم سوق الجملة والمفرق .. إنني اللي هيأتي للوافد الأرض الخصبة يحفر ويشلع .. حرية بلا حد هكذا بالمطلق !! أتحتي له المجال وكرستي الحسبة الغلط الخربة بتعمد ببعض الأحيان وأحيانا بعبط . .ليسرق ويشلتق ويفسق !!
ومع نشاطك الحركي الحيوي بالدول الخارجية .. وصوتك الصداح للتواصل معهم بكل اللغات الحية.. والإبتسامات والانتقاء المتقن للعبارات الذكية .. ألم نخطر( حتى لو بالخطأ ) نحن المواطنين والمواطنات على بالك ؟!! طبعا لأ !!
ألا يؤنبك ضميرك ويصرخ على لسانك ويأمره أن يتكلم لأهله ومعهم ولهم .. فقط لهم .. وبما ينفعهم ويسعدهم ؟!! طبعا لأ !!
زرار إل ( mute ) ليش دائما يضغط عليه لما توصلون البلاد .. أوعندما يغادرها الضيف بحفظ الله ورعايته محملا بالعطايا والسخايا والدعاء له ولشعبه بالتوفيق والسداد ؟!! وإذا سمعناه عندنا بالسنة احسنه .. لا يخلوا خطابك النادر ياحكومة حظنا العاثرعن تعداد وعود لا تتحقق .. يتخلله ذكر محاسن ملايين الوافدين الشرفاء وفضل بلادهم علينا !! وحقهم بلقمة العيش والمشاركة والإنسانية ...إلخ إلخ إلخ ..
ليش النسيان وضرب وعود البهتان دائما من نصيبنا ؟ وعند عيال الشيطان بلمح البصر تبنى لهم أوطان ؟!

بناءا على ماورد أعلاه من بيان .. نرجوك رجاءا حارا أن تكرمينا بسكاتك .. ما نبي نسمع صوتك .. لأنك من تنطقين حطينا إيدنا على قلبنا .. أصصصص أشششش .